تردد قناة إشراقة خير 2024 علي الأقمار الصناعية

أ / جرمين خيرت فهيم

في إطار الحرص على تطوير المحتوى الإعلامي المقدم تم إطلاق قناة إشراقة خير لكي تكون نافذة إعلامية متطورة يطلع منها المشاهد على كل ما هو جديد ينمي فكره ويثقل وعيه ويزيد علمه وقد تم تطوير القناة وتحديث أفكارها وتجديد باقة برامجها لكي تناسب الفكر الجديد وتلبي احتياجات الجمهور المتجددة .

تردد قناة إشراقة خير على النايل سات

تردد قناة إشراقة خير

جاء البحث عن إشراقة خير في مقدمة أولويات واهتمامات الكثير من المتابعين للمحتوى الثقافي والترفيهي حيث تقدم القناة باقة متجددة ومتنوعة من البرامج الثقافية والترفيهية التي تنمي الفكر الديني وتثقل الوعي الثقافي وتزيد من المعرفة والاطلاع حيث تعتمد على العديد من الوسائل والآليات الإعلامية الجديدة التي ترتقي بالمحتوى وتدعم الفكرة وتشكل الصورة الذهنية، وإليكم تردد القناة حتى يمكن متابعتها والاستمتاع بها.

القمر الصناعي نايل سات
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الجودة SD
التردد 10930

قناة إشراقة خير

اقرأ أيضًا: تردد القناة الثانية المصرية

نبذة عن قناة إشراقة خير

تعد قناة إشراقة خير واحدة من القنوات المصرية التي تم إطلاقها مؤخرًا بهدف تجديد المحتوى الإعلامي وتطوير الخلفية الثقافية للمشاهد المصري والعربي ولهذا اعتمدت القناة على مجموعة من الشباب من أصحاب الفكر الجديد في بث برامجها كما اتجهت إلى استخدام مجموعة من الوسائل الجديدة لجذب المشاهد إلى المتابعة والتفاعل مع المحتوى المقدم.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نايل الثقافية المصرية على النايل سات Nile Culture TV

محتوى قناة إشراقة خير

تميز محتوى ومضمون قناة إشراقة خير بالشمول والتنوع حيث تبث القناة:

  • البرامج الثقافية حيث يتم من خلالها تثقيف المشاهد بالأفكار الجديدة وتنوير عقله بالمعلومات الثقافية والخلفيات المعلوماتية الهامة.
  • الفقرات التوعوية وهي تعتمد على تقديم مجموعة من النصائح حول العديد من القضايا والموضوعات كما يجرى في هذه الفقرات نشر حلول للمشاكل والقضايا المجتمعية.
  • البرامج الدينية يتم فيها نشر العديد من الأفكار الدينية والتوعية بالدين الإسلامي ونشر مبادئه وتعاليمه كما تهدف هذه البرامج إلى تطوير القيم المجتمعية.
  • البرامج السياسية وفيها يتم مناقشة أخر الأوضاع والمستجدات السياسية على الساحة المحلية والعربية كما يتم نقل الرؤية التحليلية للخبراء والمتخصصين في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة صوت الشعب المصرية على النايل سات

مميزات قناة إشراقة خير

تتمتع بالعديد من المميزات الهامة التي جعلتها واحدة من القنوات الأكثر متابعة على النايل سات، وتتمثل أهم هذه المميزات في:

  • تعتبر قناة مجانية حيث لا يتطلب مشاهدتها دفع أية رسوم أو اشتراكات شهرية ومن ثم يمكن لأي مشاهد متابعتها والاستفادة من محتواها.
  • تتميز أيضًا بمحتواها الهادف والمميز الذي يتناسب مع كافة المشاهدين ويلبي احتياجاتهم المختلفة والمتغيرة.
  • تعتمد على كادر مميز من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة كما تستعين بمجموعة من المراسلين أصحاب الرؤية والفكر المطلع.
  • تعتمد على أفضل الوسائل والآليات التكنولوجية التي تساعد في الحصول على أفضل صورة وصوت.
  • تعمل على توسيع رقعة انتشارها ليس فقط على الصعيد المحلي والعربي بل على الصعيد العالمي أيضًا.
  • تستهدف في المقام الأول إمتاع المشاهد وتسلية وقت فراغة لذلك تعتمد على الإعلانات الترويجية القصيرة وليست الطويلة حتى لا تسبب الملل.
  • تراعي في تقديم محتواها احتياجات الجمهور من الفئات العمرية المختلفة كما تنتقي الأفكار والأسلوب والصياغة حتى تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري.
  • تعتبر من القنوات صاحبة المتابعة الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أسس القائمون عليها خطوط اتصال كما فتحوا قنوات اتصال بهدف الحصول على آراء الجمهور في القناة مما يساعد في تعديلها وتطوير المسار الخاص بها.
  • تعزز القناة من ثقة المشاهدين بها من خلال المصداقية في تقديم الأخبار ونشر المعلومات الصحيحة حول ما يحدث في الوطن.
  • تهدف أيضًا إلى الحفاظ على الهوية المصرية ونشر الثقافة الخاصة بالمجتمع بهدف تنشيط السياحة وربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر.

الحسابات الرسمية لقناة إشراقة خير